كيفية الحصول على شهادة HVAC وترخيص HVAC

يمكن لفني HVAC الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المزايا بما في ذلك الاستقرار الوظيفي ومجال وظيفي عملي. عندما تكمل تدريب HVAC الخاص بك ، تأكد من الحصول على الشهادة والترخيص المناسبين لبدء مسيرتك على طريق جيد للنجاح.

ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات الأربع البسيطة:

أكمل برنامج التدريب على التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.
احصل على شهادة HVAC أو الترخيص أو الاختبارات.
تقدم بطلب للحصول على تدريب مهني HVAC.
تقدم لوظائف فني HVAC على مستوى الدخول.
1. أكمل برنامج تدريب HVAC.

التسجيل في برنامج تدريب HVAC في مدرسة تدريب HVAC محلية. يمكنك عادةً إكمال هذه البرامج في أقل من عامين. قد تمنحك بعض الكليات درجة جامعية في هذه العملية.

2. خذ شهادة HVAC أو امتحانات الترخيص.

الترخيص في كولورادو

سوف تتطلب بعض الولايات ميكانيكا التدفئة وتكييف الهواء والتبريد والمركبين للحصول على ترخيص ، والبعض الآخر لن يطلب ذلك. تصادف أن تكون كولورادو واحدة من الولايات التي تسمح بالتعامل مع الترخيص لفنيي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على مستوى المقاطعة. قد تطلب أو لا تطلب كل مقاطعة ترخيصًا من خلال أقسام البناء الخاصة بها. ومع ذلك ، من الجيد النظر في الأمر إذا كان متاحًا لغرض القيام بعمل يتطلب تصاريح.

للحصول على تفاصيل حول كيفية الحصول على ترخيص تدفئة ميكانيكي IV في مقاطعة إل باسو ، على سبيل المثال ، قم بزيارة صفحة ترخيص وتسجيل المقاول على موقع ويب Pikes Peak Regional Building Department (Pikes Peak RBD).

شهادة HVAC

إذا اخترت العمل في مجال التبريد ، فستحتاج إلى الحصول على شهادة EPA 608 ، وفقًا لما يقتضيه القانون الفيدرالي. لهذا يجب أن تجتاز اختبارًا كتابيًا خاصًا بأنواع المعدات وغازات التبريد التي ستتعامل معها. تتضمن معظم برامج التدريب على أنظمة فني تكييف حولي EPA 608 وإعداد الشهادات.

يمكن أن يسمح الحصول على شهادة في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) بوظائف ذات رواتب أعلى. يوجد في برنامج HVAC Excellence العديد من اختبارات الشهادات للاختيار من بينها للطلاب المبتدئين. شهادات المستوى المهني متاحة أيضًا وتتطلب التحقق من التوظيف والاختبارات الأساسية لتعزيز حياتك المهنية. تحقق منها!

15 شهادات جاهزة للتوظيف HVAC

الكهربائية – شرط أساسي مقترح لجميع الشهادات الأخرى في برنامج HVAC Excellence
تكييف هواء تجاري خفيف
تكيف
إجراءات التبريد والشحن الأساسية
حرارة كهربائية
شهادة حرارة الغاز
حرارة الزيت
الحرارة المائية السكنية والتجارية الخفيفة
مضخة الحرارة
أول أكسيد الكربون
تشخيصات النظام وإجراءات استكشاف الأخطاء وإصلاحها
احتراق زيت الوقود
تحليل احتراق الغاز الطبيعي
أول أكسيد الكربون وتحليل الاحتراق
تبريد تجاري خفيف
استفد من الميزات المتوفرة ، مثل مدارس التدريب المتخصصة في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتدريب العملي والعديد من الشهادات. الآن بعد أن عرفت ما عليك القيام به وأين تفعل ذلك ، يمكنك أن تكون في طريقك إلى مهنة جديدة كفني HVAC.

3. التقدم بطلب للحصول على التدريب المهني HVAC.

بعد الانتهاء من تدريب HVAC ، يمكنك اختيار تدريب مهني كخطوتك التالية. ما عليك سوى التقديم أو التسجيل في برنامج تدريب مهني مع مؤسسة HVAC ذات خبرة في منطقتك. تعلم كل ما لديهم لتقديمه ووضعه موضع التنفيذ. قد تستمر فترة التدريب المهني الخاصة بك في أي مكان من 6 إلى 36 شهرًا.

4. تقدم لوظائف فني HVAC على مستوى الدخول.

يمكنك أيضًا الدخول إلى مجال HVAC مباشرة بعد الانتهاء من برنامج تدريبي والحصول على شهادتك و / أو شهاداتك. غالبًا ما يقوم العديد من مقاولي HVAC وأرباب العمل بتعيين فنيين HVAC على مستوى المبتدئين “للتدريب في” مؤسساتهم.

تقدم العديد من برامج HVAC مساعدة في التوظيف للخريجين. اتصل بمدرسة تدريب HVAC المحلية اليوم ويمكنك أن تكون في طريقك إلى مهنة مجزية في HVAC بنسخة جيدة وسيرة ذاتية صحية.